لماذا ندرس؟!
العب الآن
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: لماذا ندرس؟!

  1. #1
    مشرفة إدارية الصورة الرمزية FRainDrop
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    1,211
    Thumbs Up/Down
    Received: 692/4
    Given: 15/0

    Lightbulb لماذا ندرس؟!




    أبطال وبطلات
    ارافيستا المتميزين

    أقبلت الفترة التي تعتبر الأهم طوال العام الدراسي
    الفترة التي تتوج الجهود الكبيرة التي بذلت طوال العام الدراسي
    إنها فترة الإمتحانات

    والتي تسبقها على الغالب عطلة قصيرة للمذاكرة
    بالطبع يجب على الطالب أن يركز على عدة أمور
    مثل ضرورة إدارة الوقت فهو سبيل النجاح

    ولكن اليوم سنتحدث عن موضوع آخر

    في فترة الامتحانات يتعرض الطالب لضغط كبير
    يؤدي لضياع الوقت والتركيز
    فيسأل نفسه ... لماذا أدرس أنا ؟؟ لماذا كل هذا التعب يا ترى ؟؟
    هذا بصراحة أمر واقعي ... يصادف الكثير منا


    أصدقائي الغوالي أنا أقول لكم لماذا ندرس
    ولماذا علينا ان نبذل هذا المجهود من الصغر و حتى التخرج من الجامعة
    هناك عدة أسباب تدفعنا للدراسة
    ولكن معظمها تندرج تحت واحدة من هذه الفئات الثلاثة

    1 - متطلبات أكاديمية ( لنيل ما يعادل الشهادة الجامعية أو يؤهل لنيلها )
    2- لتحسين فرص عملك أو مهنتك
    3 - تحقيق الذات والمتعة

    ربما تدرس أنت لسببين أو ثلاثة من هذه الأسباب
    في حال كنت تدرس لتحسين فرص العمل فهذا أمر جداً جداً جيد
    و بالتأكيد هو طريقك للكسب الحلال الذي ستؤجر عليه بإذن الله

    ولكن يا اخوتي هناك جانب مهم يجب علينا أن ننتبه له
    إن للعلم متعة رائعة .. مهما كان هذا العلم .. فيه متعة فيه شغف
    الكثير من العلماء المشهورين والذين خلدهم التاريخ إلى يومنا هذا
    لم يتعاملوا مع علومهم على أنها مجرد مقررات

    بل اعتبروها شغف .. اعتبروها كالغذاء .. بل كالهواء الذي يتنفسونه
    فقدموا كل جديد ومفيد .. حتى واكبوا ركب الحضارة و التطور البشري ..
    هذا الأمر سيجعل الدراسة متعة .. وللنجاح فرحة لا يعادلها فرحة

    يقول لي أبي : اعتبر كل درس في المدرسة فيلماً وثائقياً رائع
    وعندها ستجد العلم كالسحر ... يحقق المستحيل


    0 Not allowed!

  2. #2
    "فارس مختص" الصورة الرمزية drago22011
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    الدولة
    السودان
    المشاركات
    418
    Thumbs Up/Down
    Received: 153/2
    Given: 78/7
    ^_^
    أهلا أختي رين
    إسمحي لي أن أضيف القليل من وجهة نظري
    ^__^
    الدراسة مهمة جدا جدا جدا
    وأنا بصراحة لم أحب الدراسة المدرسية لأن المواد التي أدرسها لم تعجبني ولست كلها أحبها
    ولكن عند دخولي الجامعة
    أصبحت أدرس مواد تخصصي فقط وهي كلها مواد أحببتها بشغف وعشقتها كثيرا بصراحة
    وللوصول إلى الجامعة يجب أن تمر بالمدرسة
    -_-
    وكما يقول المثل
    من طلب العلا سهر الليالي
    ولا يوجد طعم للراحة إلا بعد مشقة
    لذلك إجتهدو أخواني
    ^_^
    دمتم بخير
    تقبلو مروري
    أخوكم دراغو

    0 Not allowed!
    الإسم: Drago0din
    التخصص: فتاك
    الكتيبة: الأشاوس

    حقوق التصميم: للأخ ساراوبي ^^

  3. #3
    "فارس شجاع" الصورة الرمزية RaNiABlOoM
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    1,029
    Thumbs Up/Down
    Received: 400/4
    Given: 987/1
    شكرا لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع
    حتما بدون علم وبدون دراسة لن نستطيع العيش ولا التفكير بالمستقبل
    الدراسة تعتبر اساس الحياة لانها المبدأ والاساس الاول للتفكير بالمستقبل
    اجدد شكري مع فائق تقديراتي واحتراماتي لك
    تقبلي مروري مشرفتنا الغالية المبدعة

    0 Not allowed!



  4. #4
    "فارس مختص" الصورة الرمزية Precious
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    433
    Thumbs Up/Down
    Received: 147/3
    Given: 106/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drago22011 مشاهدة المشاركة
    ^_^
    أهلا أختي رين
    إسمحي لي أن أضيف القليل من وجهة نظري
    ^__^
    الدراسة مهمة جدا جدا جدا
    وأنا بصراحة لم أحب الدراسة المدرسية لأن المواد التي أدرسها لم تعجبني ولست كلها أحبها
    ولكن عند دخولي الجامعة
    أصبحت أدرس مواد تخصصي فقط وهي كلها مواد أحببتها بشغف وعشقتها كثيرا بصراحة
    وللوصول إلى الجامعة يجب أن تمر بالمدرسة
    -_-
    وكما يقول المثل
    من طلب العلا سهر الليالي
    ولا يوجد طعم للراحة إلا بعد مشقة
    لذلك إجتهدو أخواني
    ^_^
    دمتم بخير
    تقبلو مروري
    أخوكم دراغو
    أهلاً بك صديقي الغالي drago22011

    كلامك صحيح وإضافتك مميّزة حقّاً مثلك

    مع هذا كما جاء في الموضوع ، أظنّ أنّه حتّى في المراحل الإبتدائية

    يجب إيجاد طريقة ما للإستمتاع بالدّراسة وبكل الموارد وأن لا تفضّل مادة على أخرى


    بصراحة ، إن وجدت طريقة لذلك ، ووصلت لهذه النقطة

    ستشعر بسعادة كبيرة ولا مثيل لها ، ستشعر بشغف إتجاه الدراسة


    لا تذهب هناك فقط لتنجح ، بل لن تستطيع العيش إذا لم تدرس وهذه حقيقة والله

    أتمنّى لك كلّ التّوووفيق يا غالي وأن تصل إلى ما تطمح إليه

    وفقك الله وفي أمان الله

    0 Not allowed!

  5. #5
    "فارس مختص" الصورة الرمزية Precious
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    433
    Thumbs Up/Down
    Received: 147/3
    Given: 106/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RaNiABlOoM مشاهدة المشاركة
    شكرا لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع
    حتما بدون علم وبدون دراسة لن نستطيع العيش ولا التفكير بالمستقبل
    الدراسة تعتبر اساس الحياة لانها المبدأ والاساس الاول للتفكير بالمستقبل
    اجدد شكري مع فائق تقديراتي واحتراماتي لك
    تقبلي مروري مشرفتنا الغالية المبدعة
    شكراً لك على مرورك صديقتي الغالية رانية

    كما قلتِ باختصار صديقتي : الدراسة هي المستقبل

    علينا التفكير من هذا المنطلق أوّلاً وبعدها كلّ شيء سيكون سهل بتوفيق من الله

    أتمنى لك كل التوفيق يا غالية وأن تحقّقي كل ما تطمحين له

    في أمان الله

    1 Not allowed!

  6. #6
    "فارس مختص"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2016
    المشاركات
    304
    Thumbs Up/Down
    Received: 159/0
    Given: 158/0
    تدرس لكي تتعلم اشياء مفيدة لتكبر و تعلم اولادك و ابنائك الشئ المفيد و الشئ الحسن ^^ و يجب ان تتعلم بصدق و امانة

    2 Not allowed!
    هتشوفو مقطع اخر لما حد يهايط على فتحي010

    اسم فتحي010 كان مولع بدعس و القهر تم قهركم لدرجت تسمونى اسماء غريبة مثل فطحى و فطحية

    الله يهديكم و اليقولو اسم دا هم مجرد منقهرين من الاسم لا غير
    و الله يعقلكم

    #ترققبو_مقطعى_الاخير

    #اخر_صبرى عليكم

  7. #7
    "فارس خبير"
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الدولة
    قمر الليل
    المشاركات
    2,615
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,804/0
    Given: 1,626/0
    كفووو فتحي الطبيعي ^-^

    3 Not allowed!


  8. #8
    "فارس شجاع" الصورة الرمزية mohamed90
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    الدولة
    المجهول ...
    المشاركات
    1,028
    Thumbs Up/Down
    Received: 861/0
    Given: 857/0
    ​وات ذا هيل ؟!

    1 Not allowed!


    ELBADMAN
    _.BAD._



  9. #9
    "فارس مختص"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2016
    المشاركات
    304
    Thumbs Up/Down
    Received: 159/0
    Given: 158/0
    الدراسة مهمة للنسان طبعا لنها تفيدك و تعلمك اساس الدنيا لتعلمها لي اولادك و هم يتعلمو و يعلمو و هاد يسمى جيل بيسند العمل و التعليم ليجيل اخر

    نصيحتي تعلم لنك سوف تحصل على معلومات تفيدك تعلم ولالا يكون الياس قد التهمك

    0 Not allowed!
    هتشوفو مقطع اخر لما حد يهايط على فتحي010

    اسم فتحي010 كان مولع بدعس و القهر تم قهركم لدرجت تسمونى اسماء غريبة مثل فطحى و فطحية

    الله يهديكم و اليقولو اسم دا هم مجرد منقهرين من الاسم لا غير
    و الله يعقلكم

    #ترققبو_مقطعى_الاخير

    #اخر_صبرى عليكم

  10. #10
    "فارس مختص" الصورة الرمزية fa4dc9b61c
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الدولة
    الجزائرسطين
    المشاركات
    378
    Thumbs Up/Down
    Received: 149/0
    Given: 50/0
    كفو فتحي ادرس وتعلم
    واتمنى في يوم من الايام تصير تعرف تكتب
    لاني بصراحة افهم 50% من كلامك الغريب ؟

    1 Not allowed!
    رمضان كريم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •